تخطى إلى المحتوى

|| مللت من العمل والوظيفة ||

هذه العبارة كثيراً مانسمعها من موظفين وعاملين يغلب على أدائهم الرتابة والروتين , وبناءً عليه نقول وبالله تعالى التوفيق :

لاشك أن العمل والوظيفة نعمة عظيمة لايقدرها حق قدرها إلا من حرمها , فكم منأناس بذلوا الغالي والنفيس بحثاً عن فرصة عمل أووظيفة لكنهم لم يجدوا , علمابأنهم اجتهدوا في بذل ما يمكن بذله من شفاعات ووسائط فباءت بالفشل , واكتوواكما اكتوى غيرهم بما لايخفى عليكم من ذل الحاجة وقلة ذات اليد , حتى وصلت بهمالحال إلى الرضا بأي فرصة مهما كانت .. وإن كانت أقل من مستواه ومهاراتهوقدراته وخبرته , عندما نتذكرهم – نحن الموظفين والعاملين – وقد منّ الله علينابفرص العمل يتوجب علينا أن نؤدي شكر هذه النعمة , ومن ذلك :

1 –الإخلاص والصدق والأمانة في تأدية العمل على أكمل وجه
2 –المبادرة في التجديد والتطوير والإبداع في مجال العمل وتحقيق أهدافه , ونبذالرتابة والروتين والتقاعس والكسل واللامبالاة .
3 –محاسبة النفس بين الفينة والأخرى عن الخلل والقصور , الذي قد يؤثر على حلّ مانقبضه من أجرة ومرتّب , فقد يحدث ذلك ونقع في مالا يحمد عقباه من إطعام أنفسناوأولادنا حراماً من حيث لانشعر فتقلّ البركة .
4 –الحرص على توثيق العلاقة وبناء جسور التواصل بين الزملاء في العمل وبث روحالفريق الواحد .
5 –الصبر على ما قد يطرأ في العمل من ضغوط وهموم ونحو ذلك .
6 –تذكّر الأجر المترتب على من أتقن عمله
7 –عدم استغلال واستخدام مايخص العمل من إمكانات في الأمور الشخصية والتورع في ذلكفكم من موظف وعامل استخدم أغراض العمل لأمور شخصية , واللبيب بالإشارة يفهم .
8 – ساهم في حل مشكلات العمل ولاتقف موقفالمتفرج لأن الأمر لايخصك , فالتعاون مطلب شرعي .
9 –استثمار الوقت خلال ساعات العمل في العمل وللعمل , وإدارته إدارة جيّدة .

وأخيراً أسأل الله تعالى أن يبارك لنا في أعمالنا وأرزاقنا وأهلنا وأولادنا إنه سميع مجيب

الله يساعدنا دوم على اداء العمل على اكمل وجه ونتمني من ان تكون المشكلات بعيدة عنا او لا يكون لها تأثير ابدا…تشكرين على الموضوع عزيزتي..
جزاك الله خير شكرا لمرورك وفقك الله
<div tag="2|80|” >عزيزتي الصراحة الكل يررد هذه الكلمه ويمكن اكون وحده منهن لاني احب التغيير وانا ما اقصد التغيير من عمل إلى غيره ، ولكني اقصد طريقة العمل، بس تدرين الواحد يمل من الروتين ويحب التجديد ودايما يحب الوصول لدرجة الامتياز،وذا كان في تحفيز وتشجيع من المسؤول في العمل يمكن الانسان ابدع في عمله، ولا يشترط اكون تحفيز مادي فالكلمه الحلو التكفي وتوفي ، والله يوقفنا على انا نشتغل على اكمل الوجه لانه مثل ما ذكرتي أمانه

شكرا لمرورك أختي الكريمة .. تمنياتي لك بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.